اخبار السودان

السيول تشرد 136 الف شخص بالسودان

رصد – نبض السودان

أوضحت مصفوفة تتبع النزوح التي تصدرها المنظمة الدولية للهجرة، أن أكثر من (136) ألف شخص في السودان قد شردتهم السيول والفيضانات التي تضرب البلاد منذ/يونيو الماضي، مسفرة عن خسائر في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية. وتشير تقديرات المنظمة إلى أن (47) في المائة من النازحين بسبب الفيضانات نزحوا بالفعل بسبب الصراع المستمر.

أكثر المناطق تأثرًا بكوارث الخريف في البلاد هي ولايات الشمال والشرق، حيث دمرت السيول عشرات القرى في الشمال، فيما تسبب انهيار سد أربعات وفيضان خور بركة بكارثة إنسانية غير مسبوقة في طوكر ومناطق القنب والأوليب بولاية البحر الأحمر.

ودعت المنظمة الدولية للهجرة إلى زيادة الدعم من المانحين والمجتمع الدولي لدعم الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة والنزوح في السودان، والتي تفاقمت بسبب الفيضانات الأخيرة.

وقال محمد رفعت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في السودان: “إن حجم هذه الكارثة مذهل، والاحتياجات الإنسانية هائلة”. مشيرًا إلى فرقهم على الأرض، تعمل لتقديم المساعدة المنقذة للحياة، لكن مواردهم محدودة.

ووفقًا للوكالات الأممية، فإن أكثر من (25) مليون شخص في السودان يواجهون انعدام الأمن الغذائي، حيث يهدد خطر المجاعة الملايين في ظل استمرار الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي أكملت أكثر من (500) يوم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى