اخبار السودان

وفيات بسيول الشمالية وإنقطاع الطريق الشرقي لـ مروي

دنقلا – نبض السودان

أدت الأمطار والسيول التي تعرضت لها محلية مروي بالولاية الشمالية ،منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم إلى وفاة امرأة وطفلها نتيجة تعرضهما لصعق كهربائي بحي الانقز بمروي كما توفيت امرأة نتيجة هدم حائط المنزل بنوري القلعة كما تعرض شخصان لكسور متفاوتة في نفس المنطقة نتيجة انهيار منزلهما.

هذا وتفيد التقارير الواردة من مروي أن مناطق اسلي والقرير وخور العقدة والمقل تعرضت إلى سيول جارفة يجري العمل حاليا في حصر الخسائر بها كما افادت التقارير أن الطريق الشرقي لمحلية مروي تعرض للقطع في عدة مواقع في المقل واوسلي والعقدة والقرير.

وتتابع غرفة عمليات الأمطار والفيضانات بالولاية الشمالية برئاسة السيد عوض الكريم ربيع الأمين العام لحكومة الولاية رئيس الغرفة تتابع الأحوال بمحليات الولاية السبع جراء السيول والأمطار التي تعرضت لها مناطق واسعة من الولاية .

وفي افادات (لسونا) قال السيد ربيع إن الغرفة تتابع الموقف لحظة بلحظة منذ هطول الأمطار وذلك من خلال التقارير التي تفد إلى رئاسة الولاية أول بأول وأضاف أن الأحوال مستقرة وأن الاستعدادات في كامل الجاهزية لمواجهة أي طاريء وأن والي الولاية يتابع الموقف عن قرب مشيدا بالجهد الذي تبذله غرف العمليات بمحليات الولاية المختلفة. وفي محلية دنقلا افادنا د.مكاوي الخير المدير التنفيذي لمحلية دنقلا أن الأحوال مستقرة في عموم المحلية رغم كثافة الأمطار وقال في افادته (لسونا) إن العمل يجري بصورة مكثفة لشفط المياه ونزحها من الشوارع الرئيسية بجانب فتح الطرق لتسهيل حركة مرور المركبات وتنقل المواطنين مؤكدا أن الأضرار التي لحقت ببعض مساكن المواطنين وبعض المرافق الخدمية تعد خفيفة.

وفي محلية الدبة افادنا السيد محمد صابر المدير التنفيذي لمحلية الدبة أن المحلية تعرضت منذ الأمس إلي امطار غزيرة وبعض السيول التي تحاصر منطقة تنقسي بالضفة الشرقية بمحلية الدبة مشيرا لانقطاع الطريق الرابط محلية الدبة بمحلية مروي بالضفة الشرقية وأوضح في افاداته (لسونا) أن المحلية بدأت جهودها في فتح الطريق وتصريف مياه السيول وتقديم العون اللازم للمحتاجين.

أما في محلية دلقو قال السيد مدثر شرف الدين المدير التنفيذي لمحلية دلقو إن منطقة سبو بوحدة فريق بمحلية دلقو تعرضت لأمطار غزيرة وسيول جارفة أدت لمحاصرة المنطقة وقطع طريق شريان الشمال عند الكيلو ٥٩٧ وأوضح في افاداته (لسونا) أن السلطات المختصة بالمحلية تقوم هذه اللحظات بتقديم العون والمساعدة للمتأثرين بوحدة عبري. تجدر الإشارة إلي أن غرف العمليات بالمحليات تقوم في هذه اللحظات بالتواجد وسط المواطنين المتأثرين لتقديم المساعدات الممكنة كما تقوم بحصر الأضرار في المساكن والمنشآت الخدمية والمزروعات .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى