اخبار السودان

السودان.. إنجاز جديد لوزارة الصحة الاتحادية

بورتسودان – نبض السودان

افتتح وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، صباح اليوم السبت مباني المقر الاقليمي للصندوق القومي للامدادات الطبية و الذي ىيشمل المكاتب الإدارية و المخزن الإقليمي للصندوق القومي للإمدادات الطبية بالبحر الأحمر.

كما تم تدشين الخطة الإستراتيجية الخمسية للإمداد الطبي القومي مع شركاء الصحة.

وكان في استقباله د. بدرالدين الجزولي المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية ،بحضور وزير الصحة باقليم النيل الازرق د. جمال الناصر ،وممثلي المنظمات ومديري الإدارات العامة بوزارة الصحة الإتحادية.

وأكد وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، لدى مخاطبته المناسبة أهمية مشروع مبنى الإمدادات الطبية والمخزن الإقليمي، مشيدا بدور الصندوق  في دعم وتعزيز جهود وزارته لتطوير الخدمات الصحية وتوطين العلاج بالبلاد قائلاً سيظل الصندوق القومي للإمدادات الطبية شامخاً يحمل هم الإمداد الدوائي.

وأوضح الوزير  أن المشروع يهدف إلى توفير ظروف تخزين جيدة للامداد الدوائي وتحسين بيئة العمل وتسهيل مهام إستلام وتوزيع ومراقبة المخزون الدوائي من أجل تقديم خدمات مميزة في هذا المجال.

ولفت الوزير إلى تدشين الإستراتيجية الخمسية 2024م-2028م،مشيراً إلى ضرورة اتباع النظام اللامركزي، والعمل على توزيع الخدمات في كل ولايات السودان المختلفة،موجهاً الشركاء بالتعاون مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية والإستفادة من إمكانياتها،شاكراً وزارة المالية الإتحادية على دعمها المتواصل للصحة وجعلها أولوية.

من جانبه أكد المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي، أن الافتتاح اليوم  يمثل خطوة أخرى في مسيرتنا لضمان وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى كل شبر من أرض السودان، رغم التحديات الهائلة التي فرضتها الحرب،مشيراً إلى أن الصندوق القومي للإمدادات الطبية واجه تحديات جسيمة، من التخريب إلى الدمار، بسبب مليشيات الدعم السريع ،مؤكداً ان التحديات لم تثنينا عن أداء واجبنا.

واوضح د. بدرالدين أن  الصندوق اثبت مرونته وقوته في مواجهة هذه التحديات، مستمراً في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في كل أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق التي يصعب الوصول إليها، مؤكداً مواصلة العمل بلا كلل لضمان أن يحصل كل فرد في السودان على الرعاية الصحية التي يستحقها،مفتخراُ بإنشاء مراكز توصيل الإمدادات الطبية في المناطق التي يمكن الوصول إليها، بالإضافة إلى إيجاد طرق مبتكرة للوصول إلى تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها، وهو ما يعكس التزامنا العميق بخدمة جميع أبناء شعبنا، بغض النظر عن الظروف.

الجدير بالذكر أنه تم تقديم عرض قدمة المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي وتم عرض الإستراتيجية الخمسية قدمتها خبير منظمة الصحة العالمية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى