اخبار السودان

زين تطلق مشروعاً للشباب السوداني وتتكفل بالمصروفات

رصد – نبض السودان

اطلقت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) مشروع التدريب المهني للشباب انطلاقاً من مسؤليتها تجاه المجتمع في السودان، ودعمها لهذه الشريحة وضرورة تمكينهم من المهارات المهنية المختلفة التي تُساعد فى تقليل الآثار السالبة التي أفرزتها الحرب على المجتمع السوداني وتسببت في زيادة نسبة البطالة وتدهور الحالة الإقتصادية للمواطنين.

يعتبر التدريب المهني احد مسارات التعلّم المهمة لتنمية وتطوير القدرات وتأهيل الشباب لمواكبة متطلبات سوق العمل والمساهمة في التنمية الإقتصادية للمجتمعات.

وتزداد الحاجة له فى سودان مابعد الحرب لإعادة إعمار ممتلكات المواطنين ومرافق المنفعة العامة.

تعاقدت (زين) مع مجموعة من مراكز التدريب المهني المتميزة في عدد من ولايات السودان، لتقديم كورسات تدريبية مكثفة نظرياً وعملياً في المجالات المختلفة مثل صيانة الأجهزة الالكترونية واجهزة الموبايل، ميكانيكا وكهرباء السيارات وصناعة المخبوزات وغير ذلك، ويجري العمل حالياً لإضافة مراكز تدريب مهني اخرى في السودان وجمهورية مصر العربية لتشمل المبادرة الشباب السوداني هناك.

تتكفل زين بكامل رسوم الدورة لكل المتدربين اضافة لتكاليف المعينات الدراسية التي يمكن ان يحتاجها التدريب في بعض التخصصات، وبالتنسيق مع المراكز ستخصص فرص لاستيعاب الشباب من فئة المعاقين في البرامج التي تتلاءم ونوع الأعاقة. بعد نهاية الدورة، يحصل المتدرب على شهادة من المركز تمكن حاملها من مواصلة التطور في المجال واكتساب مهارات اضافية.

يجدُر ان (زين السودان) دربت خلال الفترة الماضية اكثر من 200 شابا بولاية الخرطوم على مهارات الإسعافات الأولية، كما نفذت بالتعاون مع جامعة وادي النيل دورات تدريبية لتنمية مهارات ريادة الأعمال، اضافة لتخصيصها دورات في التنمية المجتمعية استهدفت من خلالها النساء والفتيات النازحات بمدينة عطبرة ومنطقة المناصير بولاية نهر النيل.

وكثفت (زين) مبادراتها لرفع قدرات الشباب وتأهيلهم، إضافة لعدد من المبادرات المجتمعية الأخرى منذ اشتعال الحرب في منتصف ابريل 2023.

سيتم الإعلان قريبا عن مجالات التدريب المتوفرة فى كل مركز وطريقة التسجيل ومعايير الاختيار للمتدربين في السودان وجمهورية مصر العربية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى