اخبار السودان

الموقف الحالي لوباء «الكوليرا» في السودان

رصد – نبض السودان

أفادت غرفة طوارئ الخريف الاتحادية، الخميس، بتسجيل (11) حالة جديدة بمرض الكوليرا ووفاة حالة واحدة، ليرتفع العدد التراكمي لحالات الكوليرا في البلاد إلى (300) حالة.

وبحسب وزارة الصحة الاتحادية، أشار تقرير الوضع الوبائي بالبلاد، إلى أن الحالات الجديدة سجلت في أربع ولايات، بينما سجلت حالة الوفاة بمحلية ود الحليو، ليصبح التراكمي (18) حالة وفاة بالبلاد.

وجدير بالذكر أن منطقة ود الحليو الواقعة في ولاية كسلا تعتبر الأعلى في عدد الحالات، حيث سجلت (143) حالة من جملة التراكمي، بينها سبع حالات جديدة، بينما بلغ العدد التراكمي لحالات الوفاة بالمنطقة ثماني حالات من جملة عدد الوفيات.

وأفاد التقرير بتأثر ثلاث ولايات بالسيول والأمطار الأربعاء، وشملت الولايات المتأثرة كل من النيل الأبيض، الشمالية، ونهر النيل، بحيث تضررت ست مناطق في ثلاث محليات.

فيما بلغ عدد الولايات المتأثرة بالخريف في الفترة من السادس من يونيو المنصرم وحتى الـ 14 من أغسطس الجاري تسع ولايات في (40)محلية، وبلغ عدد الأسر المتأثرة (19,944) أسرة،والأفراد (40,440) فرد بفصل الخريف هذا العام.

تشير تقارير إلى تأخر وصول المساعدات عن آلاف المتضررين من السيول في السودان والمتمثلة في الحصول على المأوى، بجانب الإمدادات الغذائية والصحية، وسط اشتداد هطول الأمطار والسيول في البلاد خلال الأسبوع الماضي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى