اخبار السودان

حركة عبدالواحد نور تطلق مبادرة

رصد – نبض السودان

أعلنت حركة جيش تحرير السودان بقيادة رئيسها عبد الواحد محمد أحمد النور، عن إطلاق مبادرة “الفاشر” بالتعاون مع القوى والتنظيمات المدنية والسياسية والرموز الوطنية، وذلك بهدف حماية وتأمين مدينة الفاشر التي شهدت تصاعدًا في الأحداث وتحولًا إلى حروب مدمرة خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المبادرة في بيان لها الإثنين، أنها ستبدأ خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالتواصل مع قيادات الأطراف المتحاربة، بما في ذلك الجيش وقيادات القوات المشتركة وقوات الدعم السريع.

وذلك في إطار دعم الجهود الرامية إلى وقف الحرب وإراقة الدماء في المدينة. كما ستسعى المبادرة إلى بحث السبل الفعالة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم وسط هذه الأوضاع المتوترة.

وأكد البيان أن المبادرة تأتي استجابةً للأوضاع الحرجة التي تعيشها الفاشر، حيث يواجه السكان خطرًا حقيقيًا نتيجة للمعارك الدائرة، مما يتطلب تحركًا عاجلاً لتخفيف معاناتهم ومنع المزيد من الدمار.

وتجددت السبت الاشتباكات بين الجيش السوداني والقوات المساندة له من ناحيه وقوات الدعم السريع من ناحية أخرى في حاضرة إقليم دارفور مدينة.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن نبيل عبدالله، إن قواتهم سحقت هجوم كبير من قبل “مليشيا آل دقلو الإرهابية” على مدينة الفاشر، فيما لم تعلق قوات الدعم السريع على حدث في الفاشر حتى كتابة الخبر.

من جانبها أكدت القوات المشتركة للحركات المسلحة المساندة للجيش، بأنها تقود معركة “عنيفة” في المحاور الجنوبية والشمالية والشرقية لمدينة الفاشر.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى