اخبار السودان

زيارة مرتقبة لوفد اعلامي مصري إلى بورتسودان

القاهرة – نبض السودان

التقى سفير السودان لدى مصر سعادة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي اليوم بعدد من كبار الإعلاميين المصريين، على رأسهم الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير صحيفة الأخبار وأحمد إمبابي مدير تحرير روزاليوسف ومجموعة من قناة “القاهرة الإخبارية” إضافة إلى الهندي عزالدين والدكتورة بخيتة أمين.

وشكر السفير عماد عدوي الإعلام المصري على دوره الكبير في دعم وحدة واستقرار الدولة السودانية خاصة خلال الحرب الدائرة في البلاد.

وقدم السفير عدوي خلال مقابلة مع قناة “القاهرة الإخبارية” شكره للقيادة المصرية والشعب المصري على ما قدموه من حسن استقبال للشعب السوداني في هذه المحنة، وأكد على متانة وأزلية العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشار السفير إلى مشروع مهرجان (شكرًا مصر) الذي تنظمه لجنة شعبية عليا تحت رعايته، للتعبير عن وفاء السودانيين وعرفانهم لما لمسوه من حميمية الاستقبال والاستضافة في بلدهم الثاني مصر.

وفيما يتعلق بموضوع المدارس السودانية في مصر أكد السفير على ضرورة الالتزام بموجهات ومطلوبات الدولة المضيفة فيما يتعلق بتوفيق أوضاع المدارس، لكن السفير قال إن السودانيين ينتظرون مكرمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف المدارس مراعاة للوضع الاستثنائي لضيوف مصر من السودان.

يذكر أن وفدًا إعلاميًا مصريًا يزور بورتسودان خلال الفترة المقبلة.

وخلال الفترة الماضية، أكد رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي أن مصر تبذل أقصى جهدها لمساعدة الشعب السوداني على إنهاء الحرب ووقف نزيف الدم واستعادة الأمن والاستقرار إلى وطنه.

أكد العرابي خلال مخاطبته ندوة نظمها المجلس المصري للشئون الخارجية تحت عنوان “العلاقات المصرية السودانية” أن مصر منذ اندلاع النزاع المسلح في السودان في أبريل 2023 أولت اهتمامًا كبيرًا للأزمة السودانية، وأكدت على ضرورة احترام سيادة السودان وسلامة أراضيه.

وأكد السفير أن مصر تتمسك بتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للشعب السوداني، إلى جانب العمل على توحيد الأطراف المتنازعة في السودان.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للشئون الخارجية على العلاقات المتميزة والقوية والعريقة التي تربط مصر والسودان، مضيفًا أن أمن السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى