الرياضه

أمريكا تتخلص من كابوس جنوب السودان في السلة

رصد – نبض السودان

تمكن منتخب أميركا لكرة السلة التخلّص من كابوس جنوب السودان،، الذي ظلّ يطارده في منافسات اللعبة للرجال بدورة الألعاب الأولمبية 2024، في العاصمة الفرنسية باريس، وحسم المباراة التي جمعت بينهما بنتيجة 103-86، الأربعاء.

والتقى المنتخبان قبل نحو 10 أيام، في مباراة ودية بالعاصمة الإنكليزية لندن، وحسمها الفريق الأميركي بشق الأنفس بفارق نقطة واحدة فقط، ليثير الشكوك لدى جماهيره.

وظلّ التراجع الواضح في مستوى الأسطورة ليبرون جيمس ورفاقه أمام جنوب السودان كابوسا يطارد المنتخب الأميركي قبل انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية، لتبدأ حملة التشكيك في قدرة الفريق على العودة بالميدالية الذهبية.

تسيّد المنتخب الأميركي مجريات اللعبة منذ اللحظة الأولى، ولم يخسر أي فترة من الـ4 فترات على مدار المباراة، بينما حاول لاعبو جنوب السودان العودة في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى.

ومع استمرار صحوة رفاق جيمس، وصل الفارق في وقت من المباراة إلى 16 نقطة كاملة، قبل أن يحسم الفريق القادم من أميركا الشمالية الصراع بنتيجة 103-86.

 

ويخوض المنتخبان الأميركي والجنوب سوداني منافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معهما كلا من بورتوريكو وصربيا.

جدول ترتيب مجموعة جنوب السودان في أولمبياد باريس

أميركا: 4 نقاط

صربيا: 3 نقاط

جنوب السودان: 3 نقاط

بورتوريكو: نقطتان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى