اخبار السودان

الامم المتحدة تعلن بشريات للسودانيين بمصر

القاهرة – نبض السودان

ووعدت بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرون التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM،

التقى سعادة السفير الفريق أول ركن/ عماد الدين مصطفى عدوي، اليوم الثلاثاء الموافق ٩ يوليو ٢٠٢٤، بالسيدة/ إلينا بانوفا – المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، حيث جرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة وسبل دفعها لتشمل كافة الجوانب المنشودة.

جاء ذلك لدى زيارته لمقر الأمم المتحدة بالقاهرة يرافقه الدكتور/ عبدالرحمن سيد أحمد – الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ولقاءهما بالسيدة إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية.

وأشاد السفير عدوي، بما قدمته الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للسودان بشكل عام عبر مشاريعها وبرامجها التنموية، منوهاً للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات التعليم للسودانيين بشكل عام وللدولة السودانية في مرحلة إعادة الإعمار.

من جانبها، عبرت السيدة/ إلينا بانوفا – المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب، مشيرة إلى الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في هذا الشأن لا سيما منظمة الأمم المتحدة للاجئين UNHCR.

ووعدت بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرون التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM، مشيرةً لأهمية انعقاد سلسلة من الاجتماعات بين السفارة ومكاتب منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية ودعم كافة قطاعات الدولة السودانية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى