اخبار السودان

الأعنف منذ شهر..عشرات القتلى والجرحى في قصف للميليشيا على الفاشر

الفاشر_نبض السودان

استقبل المستشفى السعودي التخصصي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، اليوم الأربعاء، عددا من القتلي والجرحى وسط المدنيين، جراء الاشتباكات التي شهدتها المدينة اليوم، وفق مصادر طبية.

وتجددت المعارك العسكرية بمدينة الفاشر بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة وميليشيا الدعم السريع من جهة أخرى.

وقال شاهد عيان محمد أحمد فرح، بحسب دارفور24 إن المدينة شهدت معركة عنيفة في الجزء الجنوبي الشرقي، وأضاف أن  الدعم السريع ردت بقصف مدفعي ثقيل تجاه سوق المواشي وحي الرديف وسوق الخضار وأجزاء من حي الثورة بالنص”.

وذكر أن أعداد الضحايا كبير من خلال مشاهدته لقصف اليوم.

من جهته أكد مصدر طبي فضل حجب هويته لـ”دارفور24″ إكتظاظ المستشفى بالجرحى بينهم أطفال ونساء بإصابات بليغة بسبب التعرض للرصاص الطائش والقصف المدفعي.

وقال أحد المواطنين لـ”دارفور24″ إن معارك اليوم تعد الأعنف منذ شهر وتم استخدام المدافع بكثرة إضافة إلى المواجهات المباشرة في الجزء الجنوبي الشرقي.

وغادر أكثر من 60% من سكان مدينة الفاشر بعد احتدام المعارك وخروج المستشفيات عن الخدمة، بحسب مدير عام وزارة الصحة الدكتور إبراهيم عبدالله خاطر.

ووفقاً لمنظمات دولية قتل وجرح 2 ألف شخص ونزح نحو 143 ألف شخص من مدينة الفاشر.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من الجهة الشرقية والشمالية لمدينة الفاشر، فيما يسيطر الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه على أجزاء واسعة من الجزء الجنوبي ووسط وغرب المدينة واجزاء من شمال المدينة.

وتحاول قوات الدعم السريع السيطرة على آخر معاقل الجيش السوداني في إقليم دارفور بعد سيطرتها على ولايات “جنوب- غرب- وسط- شرق” دارفور من خلال الحصار الذي تفرضه على مدينة الفاشر منذ شهر أبريل الماضي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى