اخبار السودان

العراق يرسل شحنات طبية إلى السودان

رصد – نبض السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي استكمال جميع الإجراءات الخاصة بإرسال شحنة الأدوية إلى السودان التي أقرها مجلس الوزراء.

وقال مدير القسم الصحي في جمعية الهلال الأحمر العراقي الدكتور علي مجيد الموسوي، في حديث لجريدة الصباح، وتابعته شبكة “الساعة”، إن “شحنة الأدوية التي ستُرسل على شكل مساعدات إلى دولة السودان تزن نحو 30 طناً، أي ما يعادل 4 إلى 5 شاحنات”.

وكان مجلس الوزراء العراقي أقر في جلسته المنعقدة بتاريخ 28 من شهر أيار الماضي، إرسال المساعدات إلى السودان.

وأوضح الموسوي أن “تأخير إرسالها يعود إلى الأوضاع الأمنية فيها، إذ كانت المطارات السودانية معرّضة للقصف، مما منع استخدام الخطوط الجوية العراقية المدنية والعسكرية”.

وأشار إلى أن “الشحنة سيتم إرسالها عبر الطريق البري، مروراً بالمملكة العربية السعودية عبر ميناء جدة، ومنها عبر العبّارات إلى بورتسودان، والهلال الأحمر السوداني ستتولى توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية عند وصولها”.

وأكد الموسوي أن “الشحنة تضم أدوية منقذة للحياة مثل المضادات الحيوية، بالإضافة إلى تجهيزات لصالات العمليات ومستلزمات طبية ضرورية للعمليات الجراحية، وأن الجمعية مستعدة لإرسال دفعات إضافية بناءً على توجيهات رئيس الوزراء إذا لزم الأمر”.

وخلص كلامه بأن “الطريق المستخدم لعودة الحجاج في السعودية أخّر إرسال الشاحنات، إذ تنتظر الجمعية الآن الإذن من المملكة للدخول، وأن الهلال الأحمر العراقي جاهزة للإرسال فور الحصول على الموافقة”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى