اخبار السودان

«المارشال» يعود الى بورتسودان ويكشف تفاصيل

بورتسودان – نبض السودان

عاد حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة/جيش تحرير السودان المارشال مني-اركو- مناوي الى البلاد مساء أمس الاثنين الموافق ٣ يونيو ٢٠٢٤ بعد ان شارك في مؤتمر القوى الوطنية السودانية التي عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة بحضور دولي وإقليمي كبيرين.

وقال مناوي في تصريح صحفي أن المؤتمر عُقِد في لحظة تاريخية مفصلية وبلادنا تمر بمنعرج خطير جراء الحرب الدائرة الآن هذا وقد عُقِد المؤتمر كمحاولة جادة للسعي نحو إيجاد حلول جذرية والتوافق حول مشروع وطني شامل يُلبي تطلعات الشعب السوداني في السلام، والتحول الديمقراطي، وبناء دولة المواطنة المتساوية .

وأضاف ان المؤتمر تطرق لمناقشة العديد من القضايا الملحة ، مع التركيز على الجرائم التي ظلت ترتكبها مليشيا الدعم السريع خصوصاً في إقليم دارفور -الفاشر – من قصف منازل المواطنين الابرياء والمرافق المدنية العامة وقطع مياه الشرب ومنع وصول المساعدات الانسانية لمتضرري الحرب باقليم دارفور .

وأبان أنه وعلى هامش المؤتمر عقد عدداً من اللقاءات المهمة مع المسؤولين في الشأن الدولي باحثاً معهم الحلول الانسانية اللازمة التي بإمكانها إخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها وكيفية ايقاف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار .

وكان لدى استقباله بمطار بورتسودان الدولي وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة الاقليم الاستاذ بابكرحمدين وزير مالية الإقليم الدكتور وعبدالعزيزشدو و وزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة الإقليم الاستاذ/ صلاح حامد الولي وسيادة الفريق/ جابرمحمد حسب الله ولفيف من القيادات السياسية والمدنية والمجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى