اخبار السودان

مالك عقار يجتمع بوزير العمل لهذا السبب

بورتسودان – نبض السودان

تلقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير تنويرا كاملا حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل والإصلاح الإداري لبناء قاعدة بيانات العاملين بالدولة التي دمرتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية.

وأطلع سيادته لدى لقائه بمكتبه اليوم وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف أحمد علي عبدالرحمن، على ما نفذته الوزارة فيما يختص بإجراءات ترشيد الصرف.

واطمأن سيادته على أوضاع العاملين بالخدمة المدنية في القطاع الحكومي فيما يلي صرف المرتبات وتواجدهم داخل البلاد أو خارج السودان بصفة قانونية ورسمية حسب ما تنص عليه لوائح وقوانين الخدمة المدنية.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تطبيق قوانين ولوائح الخدمة المدنية وبسط هيبة وسيادة الدولة لافتا الي ضرورة محاسبة الوحدات التي تخالف قوانين الخدمة المدنية في تطبيقها  للوائح العمل.

من جانبه أوضح وزير العمل والإصلاح الإداري في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش أداء الوزارة  في قطاعيها العام والخاص وأوضاع العاملين بالدولة.

وأبان أن الوزارة شرعت في جمع وترتيب بيانات العاملين بالدولة لإعادة بناء قاعدة البيانات عبر حصر البيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية للعاملين والمؤهلات العلمية والدرجات الوظيفية والوحدات التابعين لها وصافي مرتباتهم وما إذا كان الموظف أو العامل في إجازة او  إنتداب أو إعارة.

وأضاف الوزير أن المعلومات ترسل  في موعد أقصاه نهاية شهر يونيو المقبل عبر موقع إلكتروني خاص بالوزارة ويتم إعتماد المعلومات عبر رئاسة الولايات أو أمانة الحكومات والمحليات والوحدات الإدارية.

وفيما يتعلق بالعاملين المتواجدين خارج السودان أكد سيادته أن إعتماد بياناتهم يتم عبر القنصليات والسفارات.

وأشار سيادته الي أنه اطلع نائب رئيس مجلس السيادة على خطة ورؤية الوزارة لإعادة بناء وتعمير ما دمرته الحرب فيما يلي قاعدة البيانات والبنى التحتية.

وذكر وزير العمل والإصلاح الإداري أن الوزارة أنشأت مركزين للتدريب المهني في ولايتي جنوب كردفان و النيل الأزرق مبينا أن نائب رئيس مجلس السيادة يولى اهتماما كبيرا للتدريب المهني ووجه بإدخال برامج جديدة وتقنيات حديثة لتطوير المهن الصغيرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى