اخبار السودان

استئناف الدراسة بجامعة دنقلا

رصد – نبض السودان

أعلن مدير جامعة دنقلا الدكتور الوليد مصطفى إبراهيم عن إستئناف الدراسة في 16 كلية من أصل 18 كلية على مستوى الولاية الشمالية وذلك بعد صدور قراري مجلس الوزراء الاتحادي ووزارة التعليم العالي والخاصة باستئناف الدراسة في الجامعات السودانية .

قال في تصريح (لسونا) أن إنتظام الدراسة بكليات جامعة دنقلا المختلفة جاء بجهود وإهتمام كبير من قبل لجنة أمن الولاية برئاسة والي الولاية رئيس اللجنة الاستاذ عابدين عوض الله والصندوق القومي لرعاية الطلاب ومفوضية العون الإنساني بالولاية.

واضاف أن جميع الطلاب انتظموا في الدراسة مع تواجد اعضاء هيئة التدريس بالكليات لتنفيذ البرامج الاكاديمية المختلفة بصورة طبيعية وقال إن الترتيبات تتواصل بصورة طيبة لاستئناف الدراسة في باقي كليات جامعة دنقلا وهي كليتي المختبرات الطبية بمحلية الدبة وعلوم الأرض والتعدين بوادي حلفا خلال الأيام القادمة لتصبح بذلك جامعة دنقلا من أوائل الجامعات السودانية التي يتم إستئناف الدراسة بها .

واكد في تصريحه أن الجامعة تحملت تداعيات الحرب الدائرة الان بالبلاد وذلك من خلال إستضافتها ل21 جامعة حكومية وكلية خاصة بجانب إستضافة مجلس التخصصات الطبية فيما تشهد الفترة القادمة إستضافة إتحاد الجامعات السودانية .

وأعلن الدكتور الوليد عن إستعداد جامعة دنقلا وجاهزيتها لاستضافة إمتحانات مجلس تنظيم مهنة القانون(المعادلة) وذلك حسب الاتفاق الذي تم مع وزير العدل مولانا دكتور معاوية عثمان محمد خير لدى زيارته مؤخرا لرئاسة الجامعة وجدد إهتمام جامعة دنقلا وحرصها على تنفيذ ماتم الاتفاق عليه في المقررات والاجتماعات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى