اخبار السودان

مقاومة الحصاحيصا تعلن عن تحديث جديد لانتهاكات المليشيا

رصد – نبض السودان

اعلنت لجان مقاومة الحصاحيصا في تحديث ميداني امس الثلاثاء عن انتهاكات جديدة لمليشيا الدعم السريع في قرى الجزيرة.

طابت:

بتاريخ الجمعة الموافق 23/2/2024 قامت مليشيا الدعم السريع بالهجوم على قرية (الزبيرات) ريفي طابت ،حيث قامت بنهب أكثر من 30 سيارة وسرقة المواد الغذائية من البقالات وإتلاف ماتبقى منها بالإضافة إلى سرقة الذهب والأموال من عدد من المنازل وقد صاحب هذا الهجوم جملة من التهديدات و الترويع للمواطنين مما أدى إلى نزوح النساء والاطفال .

الجدير بالذكر أن المليشيا حاولت تجنيد عدد 20 شاب من شباب القرية وعندما رفض سكان القرية قاموا بإقامة إرتكاز في القرية.

في نهار يوم الاحد الموافق 25/2/2024 قام أفراد من مليشيا الدعم السريع بالهجوم على قرية (أم بوشة) ريفي طابت وبعد التصدي لهم من قِبل أهل القرية قاموا بحشد عدد كبير من العربات المقاتلة المدججة بمختلف الاسلحة الثقيلة (دوشكا،ثنائي) قاموا بحصار القرية بالكامل وبسبب إنقطاع الإتصال نجهل مصير الأهل بقرية أم بوشة.

المسلمية:

قامت مليشيا الدعم السريع بإستباحة قرية (الطليح الخوالدة) ريفي المسلمية بغرض النهب والسرقة مما أدى الهجوم إلى إستشهاد الشاب بابكر عزالدين البالغ من العمر 21 عام بسبب طلق ناري في الرأس كما أصيب آخرون.

قامت مليشيا الدعم السريع بإستباحة كل من قرى (قوز أحمد نور،مريود، والشازلي) يوم الجمعة الموافق 23/2/2024 .حيث قامت المليشيا بسرقة كل المركبات والذهب والأموال وتهجير كافة نساء وأطفال القرى المذكورة كما قامت المليشيا بإقامة إرتكاز ضخم بمنطقة قوز أحمد نور.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى