اخبار السودان

سفير السودان بالقاهرة يلتقي منظمة الهجرة الدولية

القاهرة – نبض السودان

تعرف السفير محمد عبدالله التوم- القائم بأعمال سفارة السودان بالقاهرة في اجتماعه بمسئولي منظمة الهجرة الدولية على الجهود التي تقوم بها المنظمة تجاه المواطنين السودانيين الموجودين في جمهورية مصر العربية، وأيضا نشاطات المنظمة داخل السودان.

و استعرض الاجتماع الذي ضم الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عثمان البلبيسي، ومدير مكتب القاهرة كارلوس أوليفر كروز، ومدير مكتب السودان المعين حديثا د. محمود رفعت، استعرض مجالات عمل المنظمة وما تواجهه من تحديات في سبيل تقديم خدماتها للمواطنين السودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية وسبل التغلب على ما تواجهه من تحديات في سبيل أن تغطي خدماتها عددا أكبر من العدد الحالي. كما قدم مسئولو المنظمة شرحا للجهود التي بذلتها المنظمة داخل السودان خصوصا في الفترة الأولى التي أعقبت اندلاع الحرب وما قامت به من تقديم المساعدات الإنسانية لعابري الحدود والاحتياجات الأساسية للمواطنين النازحين من العاصمة السودانية الخرطوم إلى خارجها.

عبر السفير محمد عبد الله التوم عن تقديره لما قامت به المنظمة تجاه السودانيين داخل وخارج السودان بعد نشوب تمرد الدعم السريع وما تسبب فيه من تشريد ونزوح للمواطنين، وأكد استعداد السفارة للتعاون مع المنظمة في تقديم كل من شانه أن يساعد السودانيين المقيمين في مصر وتذليل ما يواجهونه من صعوبات وتحديات. وقد تم الاتفاق على إنشاء قناة تواصل للتنسيق ما بين السفارة والمنظمة للتعاون في تقديم الخدمات المختلفة للسودانيين وتسهيل أمورهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى